أحدث وأرخص 5 إستضافات مواقع في 2022 

إذا ما سئمت البحث عن إستضافة مناسبة لموقعك وتعددت الخيارات سنساعدك هنا بملخص خبرتنا في إستضافات المواقع وأي إستضافة تستحق أن تتعامل معها بما تقدمه من تحديثات وأسعار تواكب التغيرات والإنخفاض في أسعار الهاردوير والإنترنت والباندوث العالمية.

استضافة بلوهوست

Bluehost هي شركة استضافة مواقع الويب الأجنبية الأشهر على الإطلاق، ويقع مقر الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية يوتا. وقد تأسست بلوهوست بصورة رسمية باسمها الحالي عام 2003 بالرغم من أنها كانت في سوق استضافة المواقع منذ عام 1996 تحت أسماء أخرى. وهو ما يعني أن بلوهوست لديها أكثر من 20 عام من الخبرة فى مجال استضافة المواقع الإلكترونية.

وقد تربّعت استضافة بلوهوست Bluehost على عرش قائمة عميد الاستضافة لأفضل شركات استضافة المواقع الاجنبية هذه لعدة سنوات نظرًا لما تقدمه من خدمة استضافة مميزة وأدائها قوي بأسعار تنافسية مع تجربة استخدام سلسة ولوحة تحكم سهلة الاستخدام وخدمة دعم فني مجانية على مدار الساعة. وهذا هو السبب الرئيسي وراء انضمام آلاف المستخدمين الجدد لبلوهوست يوميًا ممن يعتبروها أفضل استضافة مواقع أجنبية كقيمة وأداء مقابل سعر منخفض.

وفي سوق استضافة مواقع WordPress، تحتل بلوهوست المركز الأول دومًا نتيجة لتطويرها منصة استضافة ووردبريس قوية على مدار سنوات عدة. واستضافة Bluehost كانت ولازالت على رأس شركات استضافة ووردبريس التي ينصح بها الموقع الرسمي لسكربت ووردبريس.

وبلوهوست هي إحدى الاستضافات التي تقدم باقة استضافة متكاملة تتضمّن استضافة ودومين معها مجانًا وذلك عن طريق العرض الحصري الذي يقدموه لزوار موقع عميد الاستضافة بالإضافة إلى خصم ضخم من سعر استضافة بلوهوست.

استضافة هوست جيتور

تعتبر شركة هوست جيتور HostGator من أكثر شركات استضافة المواقع شهرة وذلك يرجع إلى قاعدة العملاء الكبيرة التي لديها وتتميز هوست جيتور بإنخفاض أسعار الإستضافة لديها وبأنها تقدم موارد حاسوبية غير محدودة مع أغلب الباقات من سعة تخزين الملفات وكمية البيانات المنقولة «الباندويث» وحسابات البريد الإلكتروني وحسابات بروتوكول نقل الملفات FTP وقواعد البيانات إلخ..

وتأسست استضافة HostGator الأمريكية سنة 2002 وظلت في نمو كبير في عدد العملاء حتى أصبحت واحدة من أكبر الأسماء في مجال استضافة الويب المدفوعة، وهو ما دفع مجموعة EIG الغنية عن التعريف إلى الاستحواذ عليها عام 2012 في صفقة بلغت قيمتها 225 مليون دولار أمريكي وهو ما يجعلها واحدةً من أضخم صفقات الاستحواذ في سوق استضافة مواقع الإنترنت على الإطلاق.

وبدأت هوست جيتور كشركة استضافة مواقع مع 3 خوادم «سيرفرات» فقط وفي الوقت الراهن لديها حوالي 15000 خادم تحت إدارتها. تستضيف HostGator عليهم أكثر من 2 مليون موقع إلكتروني بدءً من المدونات والمواقع الإخبارية إلى المتاجر الإلكترونية والمواقع الكبرى التي تقدّم خدمات لعدد ضخم من المستخدمين، والتي تعتمد في الغالب على شراء سيرفر خاص من هوست جيتور حتى تكون الموارد خاصة بها وحدها ولا يشاركها فيها مستخدمين آخرين.